فتح باب التوجيه للسنوات الأولى و الثانية ثانوي من 22 أفريل 2024 إلى 30 أفريل 2024


حرصا على تمكين تلاميذ السنوات الأولى والثانية ثانوي من إتمام مختلف عمليات التوجيه المدرسي خلال السنة الدراسية القادمة 2025/2024، تعلم وزارة التربية كافّة تلاميذ السنوات الأولى والثانية ثانوي وأوليائهم والمعنيّين بعمليات التوجيه المدرسي أنّها تفتح باب تسجيل الاختيارات الفردية للتوجيه المدرسي بداية من يوم 2024/04/22 عبر العنوان الالكتروني

https://parent.education.tn

فعلى كافة التلاميذ تسجيل اختياراتهم وجوبا على الموقع وتعمير بطاقة التوجيه الفردية في أجل أقصاه يوم 30 أفريل 2024.

وقد تمّ يوم 22 أفريل 2024 فتح تطبيقة اختيارات التوجيه المدرسي وإعادة التوجيه و اختيار المادة الاختيارية على فضاء الوليّ وبإمكان جميع تلاميذ السنوات الأولى والثانية ثانوي تعمير اختياراتهم .

تطبيقة الإختيارات ستظلّ مفتوحة حتى يوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 (منتصف الليل) وحتى هذا التاريخ بإمكان التلميذ تعديل/تغيير اختياراته إذا رغب في ذلك مع ضرورة تسجيلها في كلّ مرّة.

{inAds}

بالتوفيق للجميع مع التذكير بأنّ إختيار التوجيه المدرسي هو إختيار شخصي يخضع لمعادلة بين الرغبات والنتائج ويأخذ بعين الإعتبار المشروع الحياتي (الدراسي والمهني) للتلميذ .

تذكير : آليّة التوجيه المدرسي هي آليّة تتّسم بالمرونة التى تمكّن التلميذ من تعديل المسار متى اقتضى الآمر ذلك أي أنّه بإمكان التلميذ طلب إعادة التوجيه متى ارتأى أنّه لم يوفّق في إختيار المسلك أو الشعبة المناسبة لرغباته ومؤهلاته.

وفي ما يلي فيديو توضيحي:


هــــــــــــــــام جـــــــــداكافة تلاميذ السنوات الاولى و الثانية مدعوون الى القيام بعملية التوجيه من خلال الموقع www.parent.education.tn من اليوم و الى غاية 30 / 04/ 2024 .
يمكن اتباع المراحل حسب ما توضيحه في الصور المرافقة :

شكرا على تعليقك

أحدث أقدم